• أخبار رئيسية
  • أخبار محلية
  • أخبار ثقافية
  • أخبار رياضية
توقيع اتفاقية دعم التنمية المستدامة في سقطرى بـ 3 ملايين دولار
وقع اليوم بوزارة التخطيط والتعاون الدولي على مذكرة التفاهم الخاصة بمشروع التنمية المستدامة والتنوع البيئي في أرخبيل سقطرى بين الحكومتين اليمنية والايطالية.
شملان يضع حجر الأساس لأربعة مشاريع سمكية حديثة بأرخبيل سقطرى
وضع وزير الثروة السمكية محمد صالح شملان اليوم حجر الأساس لأربعة مشاريع سمكية في أرخبيل سقطرى بتكلفة تقديرية700 مليون ريال بما في ذلك تقديم 12 قارب تقليدي محسن للجمعيات الفاعلة في جزيرة سقطرى بهدف تشغيل الصيادين العاطلين عن العمل واستغلال الخبرات التي يمتلكونها في مجال الصيد وبما يعزز تواجد الصيادين في المياه البحرية للجزيرة.
التوقيع على عقد بشأن إعداد دراسة لمشروع مياه ومجاري حديبو وقلنسيه بسقطرى
وقع بالمكلا اليوم على عقد لإعداد الدراسات الهندسية الخاصة بمشروع مياه ومجاري مدينتي حديبو وقلنسيه بأرخبيل سقطرى بمحافظة حضرموت وقعه عن المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة حضرموت مناطق الساحل المهندس/ عوض سالم القنزل وعن الشركة الهولندية المنفذة للدراسة (يورو كونسيلت موتما كدونالد) السيد/ تيم كندي .
تجارب بحثية تثبت صلاحية تسعة أصناف من تمور النخيل السقطري للإستهلاك
أكدت تجارب علمية أجراها فريق بحثي من الهيئة العامة للبحوث وتقنية ما بعد الحصاد بعدن أن تسعة أصناف من تمور النخيل في جزيرة سقطرى (تمور الخلال البسر واليابس) صالحة للإستهلاك في الوجبات الشعبية .
محلي سقطرى يحذر من استخدام الشباك في اصطياد أسماك الشروخ
حذرت السلطة المحلية في أرخبيل سقطرى من استخدام الشباك في اصطياد سمك الشروخ على امتداد سواحل الارخبيل ، واستبدالها بالوسائل المناسبة والمحددة قانوناً .
محلي سقطرى يقرمنع دخول القات والبائعون يرفضون مطالبين بمنعه في عموم اليمن
أقر المجلس المحلي في جزيرة سقطرى منع دخول القات إلى الجزيرة ابتداء من مطلع العام الجديد 2008 ومعاقبة كل من يقوم بإدخال القات إلى الجزيرة ومصادرة كمية القات التي يحاول إدخالها إلى الجزيرة عبر المنفذ الجوي.
أطباء شعبيون في سقطرى
برز مؤخرا عدد قليل من الأطباء الشعبيين في جزيرة سقطرى وبدأ هؤلاء يحققون نجاحات ملموسة من خلال تقديمهم للمرض علاجات نافعة ومفيدة بتوفيق من الله وهذا ما أكده بعض من تعافون على أيديهم وبالطبع فأن المصدر الأساس والوحيد لهذه العلاجات التي يقدمها أطباء سقطرى الشعبيون كما هو معروف الطبيعة
بدء أعمال الدورة التدريبية لتربويي حديبو بسقطرى
بدأت في مديرية حديبو اليوم أعمال الدورة التدريبية للعاملين بإدارة التربية والتعليم في مديريتي حديبو وقلنسية على المهارات الأساسية للإدارة بحضور الأخوين/ عبدالحليم محمد عبدالله - الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية حديبو ،
12